Blog

إجتماع الناشرين المسيحيين في لبنان

ثمانية عشر ناشرًا مسيحيًا في لبنان اجتمعوا في لقاءٍ نظمه مركز النشر في جمعية الكتاب المقدس في البوشرية في 28 نيسان 2022.

مركز النشر هو واحد من ستة مراكز للتميّز في جمعية الكتاب المقدس – لبنان.

بدأ الحدث بكلمة من الدكتور مايك باسوس ، الأمين العام والمدير التنفيذي لجمعية الكتاب المقدس ، حيث أكد على أهمية التعاون بين مختلف الناشرين المسيحيين لإفادة مجتمعاتنا في الشرق الأوسط.

قدم الحاضرون أنفسهم والناشرين الذين يمثلونهم ، مما خلق جوًا منفتحًا وودودًا في الإجتماع. ثم بدأت السيدة آني بابوغلانيان ، مديرة مركز النشر ، الاجتماع بتقديم أهداف اللقاء والمناقشة.

كان التركيز الأساسي على كيفية بناء العلاقات وتبادل الخبرات كدور نشر مسيحية في لبنان ، والتي يمكن أن تساعدنا على أن نكون أقوى بشكل فردي وجماعي ، لا سيما خلال الأزمات المالية والسياسية التي يمر بها البلد. والأهم من ذلك ، أنه سيساعد على تحقيق أهدافنا النهائية بشكل أفضل والمتمثلة في نشر كلمة الله ومساعدة قرائنا على النمو في إيمانهم.

يهدف مركز النشر إلى تسهيل المشاريع المشتركة بين دور النشر العديدة وتنظيم النشاطات والتدريب والمسابقات وغير ذلك.
تم اختيار لجنة مسكونية من المجموعة لتخطيط وإدارة وتنفيذ الأهداف التي تمت مناقشتها.

كان انفتاح الحضور في تعليقاتهم ومشاريعهم وأفكارهم مشجعًا للغاية. كما أكدوا على ضرورة وضع الجهود المشتركة للعمل كفريق واحد غير متجانس. نعتقد أن هذه المجموعة ستحقق إنجازات كبيرة وستكون سببًا للارتقاء بمعايير المطبوعات المسيحية ، في لبنان والشرق الأوسط ، إلى مستوى جديد تمامًا.

 


تهدف جمعية الكتاب المقدس إلى تلبية مختلف حاجات المجتمع من خلال كلمة الله الفاعلة. وبما أنّ جمعية الكتاب المقدس منظمة مسيحيَّة مسكونية، لا تبتغي الربح، فهي تعمل على نشر رسالة الكتاب المقدس وتعميق ثقافته لجميع الأجيال، وذلك من خلال ترجمة الكتاب المقدس ونشره بالوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية كافة، التشجيع على قراءة كلمة الله والتفاعل معها، دعم الكتاب المقدس ومناصرة قضيته لإعلاء شأن كرامة الإنسان والشراكة مع جميع الكنائس والمؤسسات المسيحية كافة.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×