Blog

أوغيست المهرج وجولة العام 2015 في لبنان

لم تكن جولة أوغست المهرج في لبنان من 16 شباط  ولغاية 4 آذار جولة إعتيادية، فقد حضر أكثر من 3550 طفل وشاب عروضه،  وقدّروا أدائه الممتع، الذي يحمل المعاني المسيحية. وقد وجهت العديد من المدارس دعواتها للمهرج كي يقدّم عرضه على مسرحها، فتمّ اختيار المدارس التي حجزت دورها أوّلا، مثل مدرسة القديس يوسف – عينطورة، مدرسة القلبين الأقدسين –  مرجعيون، القلبين الأقدسين كفرزبيان، مدرسة الشانفيل، المعهد البطريركي، الحكمة هاي سكول، الأنطونية – مار ضومط

وكعادته، قدّم أوغيست المهرج عروضه المسلية، التي تحمل العديد من المعاني المسيحية القوية، يقدّمها المهرج من خلال ألعاب خفّة تسحر قلوب المراهقين والأطفال. وقد قدّم أوغيست المهرج السويسري عرضين مختلفين هذا العام: “الكلمات السحرية” توجه به الى أطفال ما بين ستة و اثنتي عشر سنة، وهو يتناول موضوع الكلمات المهمة التي تقال حين نتحدث إلى الناس وإلى الله، مثل “عفوا، شكرا لك، من فضلك، أنا أحبك … ” والعرض الثاني المصمم خصيصا للشباب تحت عنوان ” أوغست المهرج يفتح قلبه”، تناول مشكلة قبول الذات والبحث عن الهوية وهو موضوع يشكل صراعا لدى المراهقين.

وكان الأطفال والمراهقون بعد كل عرض يتجمعون حول المهرج بوجوههم المبتسمة، طارحين عليه كل أنواع الأسئلة، متفاعلين معه، وطالبين توقيعه آخذين الصور معه. وقد قال العديد من الصغار ان أوغيست كان رائعا في الطريقة التي ربط بها الأدوار السحرية بمفاهيم روحية. ذكرت فتاة صغيرة حين سألناها عن رأيها: “إنه يجعلني أفهم محبة الله بطريقة مختلفة، لم أتصور أبدا أنه بالإمكان تقديم الرسالة المسيحية بشكل هزلي”. وقال صبي صغير: “أوغست المهرج هو ساحر كبير، و يحب يسوع “. وعلّق مدير احدى المدراس – ورجل دين :” يقدم أوغيست الرسائل المسيحية بطريقة مسلية متوجها مباشرة إلى قلوب الشباب والأطفال. لقد تفاعل طلابنا معه بطريقة مدهشة “.

أوغست المهرج ملتزم سنويا بزيارة لبنان حيث يجول المدارس مقدما عروضه.

عرض أوغست المهرج سنة 2016

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×