Blog

برنامج كتاب الحياة – القيادة – المستوى الخامس (Book of Life)

لقد اختتمنا للتو برنامجًا تدريبيًّا مكوّنًا من 12 جلسة لبرنامج “كتاب الحياة” – المستوى الخامس خلال الثلاثة أشهر الماضية.

قدّمه الدكتور مايك باسوس، الرئيس التنفيذيّ لجمعيّة الكتاب المقدَّس في لبنان، وكانت جميع الجلسات مبنيّة على الكتاب المقدَّس، كاشفةً كيف تطبّق الشخصيّات الكتابيّة القيادة في وسط رسالتهم.

هذا المحتوى أساسيّ لفهم القيادة والأساليب والتقنيّات. القيادة في الأزمات هي أحد المواضيع الرئيسيّة التي تمّت مناقشتها، مع التركيز على ضرورة أن نكون دائمًا مستعدّين كجسد المسيح السرّي للقيادة في أيّ أزمة أو موقف صعب.

يمكن لهذا المحتوى أن يمكّن الكنيسة من أن تتخذ موقفًا ضد التحدّيات العالميّة السريعة التي تؤثّر على بلدنا.

كانت المواد ذات قيمة كبيرة للتطوير الشخصيّ والمهنيّ. تعلَّمنا العديد من الدروس، مثل مثال القائد الخادم الذي يمثّله الملك داود.

يُعتبر النموذج القياديّ الذي يجسّده يسوع المسيح أساسًا للقادة، وما زال التخطيط الاستراتيجيّ الذي قام به مع تلاميذه قابلًا للتطبيق في العديد من المنظّمات اليوم.

شهادات:

1- ناتالي: “أنا شخص حسّاس وعاطفيّ جدًّا”. ناتالي هي معلّمة في مدرسة. أعربَت عن حاجتها لمحتوى القيادة مع الدكتور مايك باسوس وتتمنّى تطوير مهاراتها القياديّة بشكل أكبر.

2- أنطوان: “كانت تجربة تغيّر الحياة عند رؤية شخصيّات الكتاب المقدَّس من منظور جديد. كانوا ضعفاء مثلنا وارتكبوا أخطاء مثلما نفعل. يجب على الجميع تجربة برنامج “كتاب الحياة” – القيادة.”

3- جورج: “المحتوى وورش العمل التفاعليّة خلال الـ 12 جلسة الأخيرة قد زوّدَتني بأدوات مفيدة في عملي في الكنيسة المحلّيّة وطوّرَته.”

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×