في 8 كانون الأول 2019 خلال القداس الإلهي في رعية مار يوحنا المعمدان في عشقوت وبحضور كاهن الرعية الخوري سليم صفير، مجموعة من 19 شخصًا تلقّوا الشهادات والكتاب المقدس بمناسبة تخرّجهم من برنامج Book of Life  المستوى الأوّل التي تقيمه جمعية الكتاب المقدّس في لبنان.

تبنّت أخوية شبية العذراء في رعية مار يوحنا عشقوت البرنامج من بداية سنة 2019 بمشاركة 35 شخصًا في محاضراتٍ أقيمت مرتين شهريًّا، والذين تخرّجوا أكملوا 75% من مجموع المحاضرات.

أخوية شبية العذراء في رعية مار يوحنا عشقوت تخرّجهم من برنامج Book of Life المستوى الأوّل وبحضور كاهن الرعية الخوري سليم صفير

وقد شملت الدورة  حصص حول تقنيات قراءة الكتاب المقدس قراءة علميّة وموضوعية و أهمّ نصوص العهد القديم لا سيما أسفار: التكوين، الخروج، يشوع، صموئيل 1و2، الملوك 1و2، إشعياء، يونان، أيوب، الأمثال…

وقد أبدى المشاركون دهشتهم وحبّهم للعهد القديم بينما كان بالنسبة إليهم مجهولًا أو بالحد الأقصى مجموعة نصوص تقدّم إلهًا يتناقض مع الله الذي عرفوه بيسوع المسيح.

الشدياق جو عيد منسق البرامج في الجمعية أعرب عن فرحه الكبير  بالرسل الجدد للكنيسةالذين قرروا في ظل كلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان أن يعودوا إلى كلمة الله وأن يشهدوا لها.

الخوري سليم صفير كاهن الرعية  أعرب عن شكره للجمعية على هذه الدورة التي سيكون لها تأثيرًا إيجابيًا على الرعية والعمل الرسولي والبيبلي فيها.

الآنسة باميل أبو رزق مسؤولة أخوية شبيبة العذراء في رعية مار يوحنا عشقوت شكرت بدورها الرعية وجمعية الكتاب المقدس وأعلنت عن أن المتخرجين سيكونون الفوج الأول وأعلنت بدأ السنة الجديدة و المستوى الثاني من برنامج Book of Life.

بعد إنتهاء القداس أنتقل الجميع إلى صالون الرعية للإحتفال بالمناسبة.

تهدف جمعية الكتاب المقدس إلى تلبية مختلف حاجات المجتمع من خلال كلمة الله الفاعلة. وبما أنّ جمعية الكتاب المقدس منظمة مسيحيَّة مسكونية، لا تبتغي الربح، فهي تعمل على نشر رسالة الكتاب المقدس وتعميق ثقافته لجميع الأجيال، وذلك من خلال ترجمة الكتاب المقدس ونشره بالوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية كافة، التشجيع على قراءة كلمة الله والتفاعل معها، دعم الكتاب المقدس ومناصرة قضيته لإعلاء شأن كرامة الإنسان والشراكة مع جميع الكنائس والمؤسسات المسيحية كافة.