Blog

مؤتمر صحفي وطاولة مستديرة حول الكتاب المقدس للسلام والعدالة

مؤتمر صحفي وطاولة مستديرة حول الكتاب المقدس للسلام والعدالة

نظمت جمعية الكتاب المقدس ضمن شراكتها مع منظمة الرؤية العالمية، مؤتمرا صحفيا ومناقشة حول طاولة مستديرة عن “الكتاب المقدس للسلام والعدالة” باللغة العربية، في 17 و24 تموز 2014.

عقد المؤتمر الصحفي في المركز الكاثوليكي للإعلام في 17 تموز برعاية المطران بولس مطر، رئيس اللجنة الأسقفية للاعلام ووسائل التواصل الاجتماعية، ممثلا بالأب عبدو بو كسم. قدّم أعضاء اللجنة الحوارية الأربعة وجهات نظرهم المختلفة عن الكتاب المقدس للسلام والعدالة. وصف الدكتور مايك باسوس، أمين عام جمعية الكتاب المقدس، تفرّد الكتاب المقدس، بينما ركّز الأب بطرس عازار، أمين العام المدارس الكاثوليكية، على موقف الكنيسة الكاثوليكية تجاه قضايا السلام والعدالة الاجتماعية.

وتابع الأب جورج مسوح، كاهنا أرثوذكسيا ومحاضرا في جامعة البلمند، معلقا على جوانب العلاقات بين الأديان للسلام والعدالة، وختم مدير العلاقات بين الأديان في منظمة الرؤية العالمية، الدكتور شوكت مقرّي، الذي أكّد على الانقسام بين الدين والدولة في هذه القضايا. قامت العديد من التلفزيونات ووسائل الإعلام بتغطية هذا المؤتمر الصحفي. في التالي مقالا نشر في حدى الصحف:

http://newspaper.annahar.com/article/152184-إطلاق-الكتاب-المقدس-للسلام-والعدالة-أكثر-من-3-آلاف-آية-من-العهدين-القديم-والجديد

وعقدت طاولة مستديرة حول “صياغة أخلاقيات السلام والعدالة في منطقة الشرق الأوسط”، تلاه حفل إفطار في فندق الرويال في 24 تموز. وشارك في ندوة الحوار بين الأديان :

  • الدكتور ميشال باسوس أمين عام جمعية الكتاب المقدّس
  • فضيلة الشيخ محمد أبو زيد، قاضي في المحكمة السنّية
  • الأب ميشال جلخ، أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • السيد هاني فحص، من علماء الشيعة

أدار الندوة الدكتور شوكت مقرّي، مديرالعلاقات بين الأديان في منظمة الرؤية العالمية.

أوضح الدكتور باسوس ثلاث وجهات نظر للكتاب المقدس للسلام والعدالة: “لماذا الكتاب المقدس؟ لماذا السلام؟ لماذا العدالة؟ “بينما ركز القادة الدينيين الثلاثة على أهمية السلام والعدالة في كل دين. حضر مناقشات الطاولة المستديرة حوالي خمسين شخصا، تفاعلوا مع المحاضرين، مقدّمسن رؤى إضافية على أهمية السلام والعدالة في جميع الديانات السامية، كما وشارك الحضور في حفل إفطار في ختام اللقاء.

لشراء نسخة من الكتاب المقدس للسلام والعدالة، يرجى زيارة مكتباتنا ، والمكتبات الشريكة لنا، فيرجن ميغاستور Virgin Megastore ، أو متجرنا الإلكتروني

  http://shop.biblesociety.org.lb

إن رؤية جمعية الكتاب المقدس هي أن تتعرف جميع الأجيال على رسالة الحياة من خلال كلمة الله. إن مهمة الجمعية كمنظمة غير ساعية للربح، هي نشر الكتاب المقدس بفعالية، وبتحقيق أوسع نطاق ممكن في توزيعه، باللغة والوسائل المناسبة التي تتلاقى مع احتياجات الناس، بالكلفة المقبولة، لتشجيع الجميع على قراءة الكتاب المقدس، ومساعدتهم على التفاعل مع رسالته. كما وتسعى جمعية الكتاب المقدس لتنفيذ رسالتها بالشراكة والتعاون مع جميع الكنائس والمنظمات المسيحية.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×