Blog

الأمل بالعودة

جمعية الكتاب المقدس – لبنان كتابًا جديدا للأطفال النازحين.

أحدث إنتاج بعنوان “أمل العودة للوطن” هو كتاب قصص وأنشطة للأطفال اللاجئين.

بالنظر إلى أزمة اللاجئين، نرى أنّ جزءا كبيرا من أنشطتنا يشمل اللاجئين والمشردين لا سيما الأطفال منهم. تتراوح الأنشطة من مخيمات الشفاء من الصدمات النفسية، عالم الكتاب المقدس، Billy Cookie المهرّج وغيرها…

 وقد لاحظنا أنّ هناك حاجة لمنحهم كتاب حول النشاط الذي شاركوا فيه ليأخذوه إلى  المنزل عند انتهاء البرنامج، فيساعدهم على تثبيت ما اكتسبوه من الجمعية.

الكتاب يتناول قصة قابلة للنقاش حول شقيقين هما رامي وسارة، اللذان اضطرا إلى الفرار من منزلهما في بلدة مرجانا الخيالية، بسبب الحرب، والتماس اللجوء إلى بلد آخر.

في القصة يمرّ الأخوين بأوقات عصيبة في رحلتهم، لكنهم يعلمون أن الله لن يتخلّى عنهم ويرافقهم في كلّ خطوة، وفي النهاية تنتهي الحرب في بلادهم، فيعودوا للإحتفال مع أسرتهم وأصدقائهم.


تهدف القصة إلى تعليم الأطفال أنه على الرغم من الحرب والبعد عن “الوطن”، إله الحب والسلام يرافقهم أينما كانوا.

 الرسوم التوضيحية للقصة نصف ملونة، فقد تُرك للأطفال تلوين النصف الآخر، كما يحتوي الكتاب على ستّ صفحات لأنشطة مختلفة. هذا الكتاب متاح لجميع المنظمات والأفراد الذين يعملون مع الأطفال اللاجئين في الشرق الأوسط.


انقر هنا لمعرفة المزيد أو الشراء.


تهدف جمعية الكتاب المقدس إلى تلبية مختلف حاجات المجتمع من خلال كلمة الله الفاعلة. وبما أنّ جمعية الكتاب المقدس منظمة مسيحيَّة مسكونية، لا تبتغي الربح، فهي  تعمل على نشر رسالة الكتاب المقدس وتعميق ثقافته لجميع الأجيال، وذلك من خلال ترجمة الكتاب المقدس ونشره بالوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية كافة، التشجيع على قراءة كلمة الله والتفاعل معها، دعم الكتاب المقدس ومناصرة قضيته لإعلاء شأن كرامة الإنسان و الشراكة مع جميع الكنائس والمؤسسات المسيحية كافة.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×