Blog

تدريب على الدراما في إصلاحية الأحداث

إن الفريق المسؤول عن البرامج لدينا يسعى دائما إلى توسيع نطاق خدمته ليكون قادر على الوصول إلى أكبر عدد من الناس. مؤخرا وللمرة الأولى، بدأ الفريق ببرنامج “تبادل، وهو برنامج جديد يستهدف الأحداث الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عاما، الذي يتم وضعهم في الإصلاحيات والسجون اللبنانية. وقد كان الهدف من تصميم  برنامج “تبادل”هو تحدي مستويات التعبير لدى هؤلاء الشباب ورفع ثقتهم بأنفسهم من خلال خمس جلسات يتدربون فيها على تمارين العلاج من خلال التمثيل، (تقنية التنفس، ضبط النفس، الاستماع، التواصل …)، التي من المفترض أن تساعدهم في التعبير وإدارة عواطفهم حتى يتمكنوا من الابتعاد عن الطرق الخاطئة القديمة والتوجه إلى طرق جديدة.

تم إطلاق البرنامج لأول مرة في اصلاحية للمراهقين الذكور في الفنار –  بيروت، مع اثنين وعشرين مراهقا، حيث كان الطرفين،الفريق والمراهقين متحمسان لبدئ الدورات.

وقد قاد الدورات الممثل والمخرج بول سعدو، وقد أتيح للشباب الفرصة للمشاركة بقصص حياتهم، أثناء تنفيذ ورش عمل مختلفة. وعبر الشباب عن مشاعرهم، واجهوا غضبهم وكشفوا عن مخاوفهم وندمهم. لم يكن الأمر سهلا بالنسبة للفريق للاستماع إلى كل هذه التصريحات الحزينة، ولكن النتيجة الإجمالية كانت جيدة، وقد ظهرت ملامح الإرتياح واضحة على وجوه المجموعة بأكملها.

 

انقر هنا للحصول على صورhttps://alturl.com/4hd8x

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×