Blog

دورة تدريب على برنامج “الشِّفاء من الصَّدمات”

شارك 50 شخصًا من لبنان وسوريا والعراق في ورشة عمل ل4 أيام لتجهيز مدربين في برنامج ”الشفاء من الصدمات“ لخدمة المجتمعات المحرومة في المنطقة.

نظّمت جمعية الكتاب المقدس في لبنان تدريباً للشفاء من الصدمات من 4 حتى 7 أكتوبر 2017 في شراكة مع مدرّبين من جمعية الكتاب المقدس الأمريكية.

كان الغرض من هذا التدريب، الذي يعتمد على الكتاب المقدس، تزويد الأفراد لمساعدة الآخرين في رحلة الشفاء

وكان المتدربون أشخاصا من منظمات أو كنائس يعملون مع أُسر أو أفراد تعرضوا لأحداث صادمة أو لأعتداء منزلي أو لإدمان أو أي نوع آخر من الصراعات.

وتعلم المتدربون كيفية التعامل مع الأفراد المصابين بصدمات نفسية، وكيفية الاستماع إليهم، وكيفية تقديم الراحة والدعم باستخدام آيات الكتاب المقدس جنبا إلى جنب مع التقنيات النفسية

وفي نهاية ورشة العمل، تم اعتماد المتدربين كمتمرسين سيتابعون بمجموعات العلاج الخاصة بهم.

إكتسب هذا البرنامج الكثير من ردود الفعل الإيجابية من الحضور، قال أحد المشاركين إن “هذا التدريب علمنا كيف نعيش كمسيحيين في الأزمة”، وأشار آخر إلى أن “البرنامج ساعدني على تحديد إمكانياتي في مساعدة الأشخاص المصابين بصدمات نفسية” وعلّق آخر قائلا:” أشعر أنني الآن أكثر جهوزية لمساعدة الآخرين في خضم الأزمة في الشرق الأوسط”.

وكانت هذه الدورة الأولى تتألف من دروس أساسية وسيعقب ذلك جلسة متقدمة في أوائل عام ٢٠١٨ والتي سوف تتيح للمتدربين الفرصة ليصبحوا مجموعة من الميّسرين وفي نهاية المطاف ميسرين متمرّسين في الشفاء من الصدمات.

ونحن نتطلّع إلى الاستماع إلى تقارير عن كيفية استخدام الميّسرين لما تعلموه لتقديم العلاج إلى مجتمعاتهم المحلية.

تهدف جمعية الكتاب المقدس إلى تلبية مختلف حاجات المجتمع من خلال كلمة الله الفاعلة. وبما أنّ جمعية الكتاب المقدس منظمة مسيحيَّة مسكونية، لا تبتغي الربح، فهي تعمل على نشر رسالة الكتاب المقدس وتعميق ثقافته لجميع الأجيال، وذلك من خلال ترجمة الكتاب المقدس ونشره بالوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية كافة، التشجيع على قراءة كلمة الله والتفاعل معها، دعم الكتاب المقدس ومناصرة قضيته لإعلاء شأن كرامة الإنسان و الشراكة مع جميع الكنائس والمؤسسات المسيحية كافة.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×