Blog

ورش عمل في العراق عن العهد القديم

زار منسق البرامج في جمعية الكتاب المقدس في لبنان ومدير أكاديمية التفاعل مع الكتاب المقدس، الشدياق جو عيد، العراق لإقامة ورش عمل تقدم لمحة كاملة عن العهد القديم وذلك بدعوة من جمعية الكتاب المقدس في العراق ، من 19 إلى 24 سبتمبر 2021.

كانت ورش العمل عبارة عن نسخة مختصرة من المستوى الثاني لبرنامج Book of Life والذي يقدم عادة دراسة مكثفة للعهد القديم في غضون عام كامل.

المشاركون في ورش العمل كانوا من معلمي التعليم المسيحي الذين يعانون في كيفية شرح نصوص العهد القديم للأطفال والمراهقين ، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة الصعبة؛ مثلاً: لماذا يبدو الله في العهد الجديد مختلفًا عن ذلك الموجود في العهد القديم؟ كما انضم أفراد آخرون أيضًا إلى ورش العمل لمجرد أنهم أرادوا معرفة المزيد عن العهد القديم ومدى ارتباطه بحياتهم اليوم.

المشاركين في ورشة عمل عن العهد القديم

“نحن بحاجة إلى ورش العمل هذه لمساعدتنا على التعمق في الكتاب المقدس حتى نتمكن ، كشباب ، من أن نعيشه بأمانة ونعلّمه. هذا الكتاب هو كلمة حية تتحدث عن حياتنا اليوم وتسلط الضوء على التحديات التي قد نواجهها ” قال “شمس”، إحدى المشاركاين.

في المجموع شارك ثمانون شخصًا من خلفيات كنسية مختلفة في ورش العمل التي عُقدت أولاً في عنكاوا – أربيل ثم في قرقوش – الحمدانية. كانت الجلسات جذابة ومحفزة للغاية بسبب غنى الأنواع الأدبية في العهد القديم.

وأعرب جميع المشاركين عن امتنانهم للجلسات ورغبتهم في المزيد من ورش العمل هذه في المستقبل. كما قال أحد المشاركين ، “العهد القديم هو بحر عميق لا يمكننا التوقف عن اكتشافه”.

حصل كل مشارك على شهادة حضور وكتابًا مقدّسًا في نهاية ورشة العمل.

تهدف جمعية الكتاب المقدس إلى تلبية مختلف حاجات المجتمع من خلال كلمة الله الفاعلة. وبما أنّ جمعية الكتاب المقدس منظمة مسيحيَّة مسكونية، لا تبتغي الربح، فهي تعمل على نشر رسالة الكتاب المقدس وتعميق ثقافته لجميع الأجيال، وذلك من خلال ترجمة الكتاب المقدس ونشره بالوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية كافة، التشجيع على قراءة كلمة الله والتفاعل معها، دعم الكتاب المقدس ومناصرة قضيته لإعلاء شأن كرامة الإنسان والشراكة مع جميع الكنائس والمؤسسات المسيحية كافة.

 

 

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×