Blog

حفلة تخرُّج طلّاب “كتاب الحياة” Book of Life

السبت 1 يوليو 2023 نظّمَت جمعيّة الكتاب المقدَّس في دير سيّدة اللويزة حفلة تخرُّج لطلّاب برنامج “كتاب الحياة”  في مسرح البطريرك مار بشارة بطرس الراعي. تخلّل الحفل تخرُّج طلّاب السنة الخامسة والأخيرة من البرنامج.

شارك في اللقاء معظم الطلّاب حضورًا شخصيًّا، كما شارك الذين تعذّر عليهم الحضور، أكانوا في لبنان أو خارجه، عن بُعد عبر تطبيق Zoom.

يتألف البرنامج من خمسة مستويات تعليميّة، وقد بدأ في عام 2018 بمجموعة صغيرة، وأصبح اليوم يضمّ حوالي 420 طالبًا من داخل لبنان وعدّة دول في العالَم.

انطلق الحفل بكلمة ترحيب من الدكتور مايك باسوس، الأمين العامّ لجمعيّة الكتاب المقدَّس في لبنان، الذي يقود السنة الخامسة من البرنامج. تناولت كلمته مفهوم القيادة في الأزمات والكتاب المقدَّس. أعرب الدكتور باسوس عن فرحته الكبيرة لرؤية وجوه المشاركين واندفاعهم، خاصّة المتخرّجين الذين أصبحوا سفراءً لمجتمع الكتاب المقدَّس في لبنان والعالَم.

ثمّ قام حوالي 12 طالبًا من مستويات مختلفة في البرنامج بالإدلاء بشهادات حياة ضمن جلسات حوار أدارتها زميلتهم إليز مسعود. أظهرت هذه الجلسات مدى تأثير البرنامج على نظرتهم لله وللآخَر وحبّهم للكتاب المقدَّس ورغبتهم في نشره بكافّة الوسائل.

بعد ذلك، تمّ تكريم الطلّاب الخرّيجين من السنة الخامسة من البرنامج من خلال توزيع الشهادات وتقديم مفاجأة صغيرة من إعداد فريق عمل “كتاب الحياة” Book of Life.

ثمّ ألقى الشمّاس جو عيد، منسّق البرامج في جمعيّة الكتاب المقدَّس، الذي يقود السنوات الأربع الأولى من البرنامج، كلمة شكر لكلّ مَن ساهم في نجاح البرنامج، وختم بشكر الله على نعمته وحضوره الدائم في كلمته.

اختُتم الحفل بقطع قالب الحلوى والاحتفال بهذه المناسبة، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكاريّة المتعدّدة.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×