Blog

nstitute for Leadership Development Training Workshops

ورش عمل تدريبيّة لمعهد التنمية القياديّة

قامت جمعيّة الكتاب المقدَّس- لبنان بورشتَي عمل تدريبيّتَين هامّتَين من خلال معهدها للتنمية القياديّة (ILD) لتزويد القادة بالأدوات والاستراتيجيّات اللازمة للنجاح في أوقات الشكّ.

في 12-14 آذار/ مارس 2024، نظّمَت الجمعيّة ورشة عمل بعنوان “القيادة في الأزمات” لـ35 من كبار الموظّفين ورؤساء الأقسام في كاريتاس- لبنان. بدأ التدريب باستكشاف شامل لمصادر الأزمات ومراحلها وأنواعها، مع التأكيد على أهمّيّة التواصل الفعّال واتّخاذ القرارات المستنيرة وفقًا لسياق كلّ أزمة بشكل خاصّ.

استفاد المشاركون من تمارين لتقوية عمق ذواتهم، والتركيز على الإمكانيّات، والبحث عن الفرص حتّى في وسط الاضطرابات، والأهمّ من ذلك بناء المرونة الشخصيّة والتنظيميّة لتجاوز الصعاب بقوّة أكبر من أيّ وقت مضى. قدَّم هذا التدريب المعلومات اللازمة لفهم ديناميّات الأزمات.

أُقيمَت ورشة عمل أخرى لمدّة يوم واحد في 11 نيسان/ أبريل 2024، مع مجلس كنائس الشرق الأوسط (MECC) لـ40 متطوّعًا كانوا قد شاركوا في تدريبات مجلس كنائس الشرق الأوسط النفسيّة- الاجتماعيّة. طيلة اليوم، تعلّم المشاركون مبادئ نماذج القيادة وأنماطها وصفاتها، وقد رُبطت هذه النماذج بشخصيّات وأمثال من الكتاب المقدَّس. تمّ التطرّق إلى جوهر رؤية القيادة واستراتيجيّتها وخدمتها وفريقها، مستوحاة من حياة وتعاليم يسوع المسيح. من خلال تمارين تفاعليّة، تعلَّم المشاركون كيفيّة محاذاة رؤيتهم مع قصد الله.

ركّزَت الجلسة النهائيّة على نموذج قيادة يسوع المسيح وصفاته وأساليبه خلال الأوقات الصعبة؛ نموذج قيادة غيّر التاريخ، استخرج الأفضل من شعبه، نظّمهم وحسّن حياتهم. حصل المشاركون على أفكار جديدة حول القيادة بثقة وبهدف تحقيق تأثير معنويّ في مجتمعهم.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×