Blog

يوم جمعيّة الكتاب المقدَّس مع الإكليريكيّين الكاثوليك

يوم جمعيّة الكتاب المقدَّس مع الإكليريكيّين الكاثوليك

في 22 نيسان/ أبريل 2023 نظّمَت جمعيّة الكتاب المقدَّس- لبنان ورش عمل للإكليريكيّين في الإكليريكيّة البطريركيّة المارونيّة في غزير بحضور 180 مشاركًا.

 

كان هدف ورش العمل توفير تجربة تعليميّة شاملة للشمامسة والإكليروس والكهنة المستقبليّين، مع التركيز على الموضوعات الأساسيّة مِثل الشفاء مِن الصدمات المبنيّ على الكتاب المقدَّس، والشراكة، والمرونة، وديناميكيّات الجماعة. هذه المهارات الشخصيّة المكتسبة ستفيد وتدعم عملهم الراعويّ المستقبليّ والتفاعل الجماعيّ.

 

افتتح منسّق برامج جمعيّة الكتاب المقدَّس، الشدياق جو عيد، النهار بإعطاء مقدّمة عن ورش العمل ومترأّسيها. وقد أدار ورش العمل الخمس كلّ مِن المدرّب ناجي فاخوري الذي قدَّم ورشة العمل المعنونة: “خطوة في طريق الشفاء مِن الصدمات”؛ والمتطوِّع الياس طوق: “من أجلك أنت شريك”؛ وأخصّائيّة علم النفس العياديّ ريتا زخور: “فهم أفضل لمفهوم المرونة وتأثيرها على حياتنا”؛ ومنفّذ البرامج الخلّاقة بول سعدو: “من أجلك أنت ومن أجل الجماعة” ؛ والشدياق جو عيد “مفهوم القيادة الكنسيّة في الكتاب المقدَّس”.

 

حقّقَت ورش العمل نجاحًا باهرًا، واختُتمَت بتوزيع نسختَين علميّتين مِن الترجمات الأصليّة للكتاب المقدَّس على جميع المشاركين لدعم تعلّمهم للكتاب المقدَّس بشكل أكبر. قدَّم هذا الحدث للكهنة المستقبليّين الشرقيّين فرصًا ثمينة لتعميق معرفتهم وفهمهم للموضوعات الأساسيّة مع تقوية روابطهم داخل جماعاتهم وتعزيز تعلّمهم للكتاب المقدَّس.

 

نالَت ورش العمل، بشكل عامّ، التقدير العالي مِن قِبَل جميع الحاضرين، وكانت تربويّة وغنيّة بالمعلومات، كما أظهرَت التزام جمعيّة الكتاب المقدَّس بتوفير فرص تعليميّة عالية الجودة قائمة على الكتاب المقدَّس قُدِّمَت خصيصًا للإكليريكيّين.

 

هدف جمعيّة الكتاب المقدَّس هو نشر رسالة الكتاب المقدَّس وثقافته لجميع الأجيال مِن خلال ترجمة الكتاب المقدَّس ونشره وتوزيعه بالوسائل المرئيّة والمسموعة والمقروءة والرقميّة، وتشجيع الناس على قراءة كلمة الله والتفاعل معها، ومناصرة قضيّة الكتاب المقدَّس لإعلاء شأن كرامة الإنسان، والشراكة مع جميع الكنائس والمؤسّسات المسيحيّة.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×