Blog

المسابقة الكتابية الإلكترونية للمدارس

بالتعاون مع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان أقامت جمعية الكتاب المقدّس أول مسابقة كتابية إلكترونية لحوالي 12 مدرسة كاثوليكية في لبنان، انطلقت المسابقة خلال أسبوع الكتاب المقدس في تشرين الثاني 2017 وانتهت في نيسان 2018 بهدف تشجيع الطلاب على قراءة كلمة الله.

شارك طلاب المدارس من الصف الثالث حتى الصف التاسع وانقسموا لثلاث درجات (سهل، وسط، صعب)، بدأت المسابقة في المرحلة الأولى بين صفوف كلّ مدرسة من خلال عدّة مسابقات إلكترونية أرسلتها الجمعية والصف الذي فاز وأصبح الممثّل للمدرسة في المرحلة الثانية هو الذي أعطى أكبر عدد من الأجوبة الصحيحة في أقلّ وقتٍ ممكن.

المرحلة الثانية كانت تصفيات بين المدارس لتنتهي بنهائي مباشر بين الفرق الفائزة في مبنى جمعيى المتاب المقدس. أتى الطلاب بجهوزية كاملة للنهائي حاملين كتبهم المقدسة بحماسٍ وفرحٍ كبيرين. حتى الأساتذة والمسؤولين أظهروا حماسةً واندفاع ليظهروا كيف جهّزوا تلامذتهم.

الفائزون في المركز الأوّل : الصف الخامس من مدرسة الراهبات الأنطونيات، الصف الثامن من مدرسة سيدة السلام والصف العاشر من مدرسة سيدة السلام أيضًا.

الفائزون بالمركز الثاني: الصف الخامس من مدرسة سيدة السلام، الصف الثامن من مدرسة القلبين الأقدسين عين نجم والصف العاشر من مدرسة القديسة تريزيا.

في نهاية المسابقة كانت ردّات الفعل إيجابيّة جدًّا ومحفّزة لإستكمال هذه المسابقة.

أحد الأساتذة قال “من الرائع أن ترى الطلاب بحماسٍ كبير طيلة فترة المسابقة التي خاضوها بقلبٍ واحد وكفريق متكامل. لقد ساعدوا بعضهم ليقرأوا الكتاب المقدّس ويبحثوا عن المراجع المطلوبة. النهائي كان رائعًا لأننا تواجهنا مع مدرسة أخرى كان لديها نفس الشغف لمعرفو كلمة الله بغضّ النظر عن هوية الفائز”.

الحماس لم يكن محصورًا بالطلاب لينتقل إلى الراهبة المسؤولة عن إحدى المدارس فقد قررت تغيير منهج التعليم المسيحي ليصبح مرتكزًا أكثر على الكتاب المقدس.

أما الطلاب فعبّروا عن مدى سعادتهم بالمسابقة التي علّمتهم أهميّة قراءة كلمة الله بطرق مسليّة تناسب أعمارهم.

تهدف جمعية الكتاب المقدس إلى تلبية مختلف حاجات المجتمع من خلال كلمة الله الفاعلة. وبما أنّ جمعية الكتاب المقدس منظمة مسيحيَّة مسكونية، لا تبتغي الربح، فهي تعمل على نشر رسالة الكتاب المقدس وتعميق ثقافته لجميع الأجيال، وذلك من خلال ترجمة الكتاب المقدس ونشره بالوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية كافة، التشجيع على قراءة كلمة الله والتفاعل معها، دعم الكتاب المقدس ومناصرة قضيته لإعلاء شأن كرامة الإنسان والشراكة مع جميع الكنائس والمؤسسات المسيحية كافة.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×