Blog

كتاب تفسير المزامير بجزئَيه الأوّل والثاني للكاتب الدكتور نقولا أبو مراد

هو عصارة فكر الكاتب مع بعض التأمُّلات نتيجة لاختبارات عميقة مِن حقبة الشباب المتعلّق بكلمة الله.

أراد الكاتب أن يُلقي ضوءًا على القراءة العصريّة لسِفر المزامير الذي يُعتبر بِحَقّ قلب الكتاب المقدَّس نظرًا لأنّه مِن الأسفار الشعريّة التي تنبع مِن قلب المؤمن تجاه الله. فما أجمل الأناشيد والصلوات التي تتصاعد مِن هذا السِّفر الجليل فهي كالبخور العَطِر.

صدر هذا الكتاب في 7/12/2023 لكنّه نتيجة جهدٍ جبّار مِنذ سنة 2012 وعملٍ دؤوب لإعطاء الكتاب حقّه من قِبَل الكاتب المُلهَم الدكتور نقولا أبو مراد.

أمّا من جهّة علاقة جمعيّة الكتاب المقدَّس- لبنان وكتاب تفسير المزامير فهي علاقة حيّة إذ ابتدأ مشوارها مع هذا الكتاب عمليًّا في بداية عام 2022 على الشكل التالي:

  • التدقيق بين النصّ الأصليّ للكاتب والنصّ المصفوف للطبع بكلّ تفاصيل الصفحات وأرقامها وثبات الشكل في كلّ الكتاب من مقدّمات، وعناوين، وتقسيمات…
  • التدقيق بأرقام المزامير وعناوينها والشواهد الكتابيّة ووضعها الصحيح بحسب النصّ.

مِن الجدير بالذكر أنَّ المشاركة الفعّالة بين منشورات النور الأرثوذكسيّة وجمعيّة الكتاب المقدَّس- لبنان هي الحافز الرئيس لإطلاق هذا الكتاب. فروح التعاون الإيجابيّ كان هو العامل الذي ساهم بإنتاج هكذا كتاب.

وما يميّز هذا الكتاب هو أنه يوجد العديد مِن الكتب التأمليّة حول بعض المزامير لكنْ قلّما نجد كتاب تفسير لسِفر المزامير بكامله.

أمّا مِن جهّة عمليّة التسويق فلقد تمّ طباعة 1500 نسخة تتألّف من مجلّدَين 1و2 بسعر قيمته ثلاثون دولارًا أميركيًّا. أمّا عرضنا الخاصّ بعيد الميلاد فهو توصيل النسختَين إلى منزلك بسعر 25 دولارًا أميركيًّا من دون أيّة كلفة إضافيّة.

إن جمعيّة الكتاب المقدَّس- لبنان وسائر شركائها مِن دور النشر هي ملتزمة ومعنيّة بتسويق وترويج الكتاب بجدٍّ ونشاط. فبإمكان القارئ الحصول عليه من المكتبات المسيحيّة والعامّة في لبنان وسورية.

لقد تمّ إطلاق هذا الكتاب من خلال ندوة في جامعة الحكمة – فرن الشباك بتاريخ 18/12/2023 مع العلم بأنّها ليست المرّة الوحيدة لإطلاقه.

ولا بدّ من التنويه بالتشجيع من قِبَل الرابطة الكتابيّة التي ينتمي إليها الكاتب.

Post a comment

For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

×